Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Mon nom est Palestine
23 octobre 2023

فايننشال تايمز: ما يجري بغزة يكرس كراهية العالم العربي لإسرائيل

kid-gaza-1697481450القصف الإسرائيلي المستمر خلف آلاف الشهداء ضمنهم مئات الأطفال (رويترز

ذكر تقرير بصحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية أن ما ينشر على نطاق واسع في وسائل التواصل الاجتماعي بشأن ما يجري في غزة يعكسالدعم الكبير الذي تحظى به القضية الفلسطينية في جميع أنحاء العالم العربي.

ويقول مسؤولون ومحللون عرب إنه الرد المتوقع من شعب شاهد على مدى 75 عاما ممارسات إسرائيل العنصرية ضد من تحتل أرضهم.

وأشار أندرو أنغلاند وسامر الأطرش – كاتبا التقرير- إلى أن الحكومات العربية أصدرت بيانات داعمة للفلسطينيين، وأدانت العنف، وشددت على أن معاملة إسرائيل للفلسطينيين هي السبب الجذري لهجوم "حماس" الذي عطل حملة الولايات المتحدة وإسرائيل لتعزيز العلاقات بين الدولة اليهودية والدول العربية.

نهاية الأسطورة

وقال وزير الخارجية الأردني السابق مروان المعشر "لقد كشف الصراع عن الأسطورة القائلة بأن إسرائيل لا تحتاج إلى السلام مع الفلسطينيين، ويمكنهم التوصل إليه مع بقية العالم العربي، لقد كانت تلك أسطورة وهذا أثبت ذلك".

ونقل الكاتبان عن دبلوماسيين أن "المشاعر العربية لا تتعلق بدعم حماس، ولكن تتعلق بالتضامن مع الفلسطينيين، وخاصة أولئك المحاصرين في  غزة". وأضاف مسؤول عربي "إنها سابقة تُلهم كثيرين في المنطقة، لأنهم في السابق لم يكن بإمكانهم الدفاع عن الأراضي الفلسطينية، ولم يكن أحد يهتم"، وأشار المسؤول ذاته إلى الاعتداءات الأخيرة على الفلسطينيين حول المسجد الأقصى في القدس، وقال إن "هذه الأشياء لا تمر مرور الكرام في العالم العربي".

وحسب دبلوماسيين ومحللين عرب، فإن "العداء العربي اتجاه إسرائيل تصاعد منذ أن شكّل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الحكومة اليمينية المتطرفة الأكثر تطرفا في أواخر العام الماضي. وقبل تشكيل حكومة الطوارئ مؤخرا، ضم ائتلافه مستوطنين صهاينة متدينين يتحدثون علناعن ضم الضفة الغربية المحتلة ولهم تاريخ حافل في شيطنة الفلسطينيين".

المرجع 

 

 

 

Publicité
Publicité
Commentaires
Mon nom est Palestine
  • Essayer de comprendre les événements mondiaux.Participer à lever le voile sur certaines zones d'ombre qui rendent le monde pourri.Réponse aux détracteurs de l'Islam par des arguments inattaquables. Enfin, rechercher la vérité là où les menteurs la cachent.
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Archives
Publicité